بيت الداء

يصف بنية المعدة وتركيب عصارتها ولأعجاز العلمي في خلقها والمفهوم الخاطى للريجيم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الخيار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالرحمن زرزر



عدد المساهمات : 52
نقاط : 111
تاريخ التسجيل : 04/06/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: الخيار   الخميس يونيو 24, 2010 3:45 pm

يحتوي الخيار على نسبة من المعادن وتملك قشرته الخارجية قيمة عاليةلاحتوائها على الأملاح والفيتامينات



يعد الخيار من الخضار الشائعة في أنحاء العالم، ثم إنتشرت زراعته لاحتوائه على العناصر الأساسية الضرورية للمحافظة على صحتنا ولتأثيرة المنعش في أجسامنا. تنمو على عرائش خاصة. وله نوعان: نوع صغير نوع كبير، وهو بيضاوي الشكل، لذيذ المذاق يختلف لونه من الأخضر الضارب الى البياض الى اللون الغامق ، والنوع الشـائع منه هو ذو الأخضر الغامق الناعم الملمس، المنتظم الِشكل يحتوي الخيار على نسبة من المعادن. وتملك قشرته الخارجية قيمة عاليةلاحتوائها على الأملاح والفيتامينات في القشرة وهي المنطقة التي تليها مباشرة. ويستخم الخيار في صنع السـلطة مضافاً إليها بعض المواد التالية : البندورة، الجزر، الشمندر ، الخس......الخ
كما يعد الخيار من المصدر الهامة للبوتاسيم والصوديوم والسلكون والكبريت والكلورين والفلور. ويحظى الخيار بخصائص طبية حيث أنه أفضل المدرات الطبية التي تساعد على تدفق البول وإفراوه . وبنصح بتناوله نيئاً لكي لا يفقد المواد الفوسفورية أو البوتاسيومية لدى القيام بطهوه.
كما يعمل الخيار على الحفاظ على ثبات قلويـــة أجسامنا لاحتوائع على المعادن الهامة وهذا مايجعل منه غذاءً طبياً شهياً، فهو بارد حلو المذاق، خفيف على المعدة مدر، وهاضم قابض، وهو فتح للشهيـة كونه من المقبلات اللذيذة. وللخيار مميزات في تهدئـــة الآلام المرارة، وله تأثير مسكن يعمل على شفاء أمراض متعلقة بالبول.
كما أنه يقضي على الحرقة ويوقف الدوخة.أهمية الخيار في علاج ألتهب المفاصل لذا هو يعد من الخضار الهامة التي تساعد على علاج الأمراض التالية:
1)الإمساك
2) الكوليرا
1) الروماتيزم
4) الإطرابات المعدية
5) الأمراض البولية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الخيار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيت الداء :: الخامسة :: منتدى الأغذية-
انتقل الى: